Sunday, December 22, 2013

قلوبنا مع أهل الشام

الإماراتيون تفاعلوا بقوة مع حملة "قلوبنا مع أهل الشام

شهدت حملة " قلوبنا مع أهل الشام" التي تقام بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وبرعاية هيئة الهلال الأحمر والمجلس الوطني للإعلام في الإمارات، تفاعلا شعبيا ورسميا منقطع النظير.

وقام عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الإمارات بالتجاوب مع الحملة والتبرع من أجل مساعدة الشعب السوري في مخيمات اللجوء في دول الجوار السوري، كما اشتعلت وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك وانستغرام" تأييدا للحملة وحث الناس على التبرع بغزارة.

كما تحدثت خطبة الجمعة في كافة مساجد الإمارات وفي كل الإمارات السبع عن ضرورة تقديم العون والسند للشعب السوري وتوفير كافة ما يلزمهم من احتياجات.

وقد وصلت تبرعات الحملة في يومها الثاني إلى نحو 70 مليون درهم إماراتي.

ومن المتوقع أن تزداد قيمة التبرعات السبت إلى معدلات كبيرة وأن يستمر الزخم الذي تشهده الحملة

.

-هذا وتستمر جهود ومساعدات الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة اللاجئين السوريين وتوفير الحياة الكريمة لهم في المخيمات المنتشرة على الحدود السورية في الأردن ولبنان والعراق، منذ أكثر من عامين.

وكانت حملة "قلوبنا مع أهل الشام" قد انطلقت شعبيا مساء الخميس، وانطلقت إعلاميا أمس الجمعة عبر بث موحد على جميع القنوات التلفزيونية المحلية بالإمارات لنقل فعاليات حملة التبرعات النقدية لإغاثة اللاجئين السوريين من موجة البرد القارس التي ضربت المنطقة مؤخرا وأدت إلى نقص حاد في التجهيزات الإنسانية اللازمة وتدهور أوضاعهم المعيشية.

واستطاعت الحملة جمع الكثير من التبرعات اللازمة لمساعدة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين. وستتواصل الحملة على القنوات المحلية لتلفزيونات الإمارات السبع اليوم السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت غرينيتش.

كيفية التبرع

تقام عملية جمع التبرعات لحملة "قلوبنا مع أهل الشام" في مراكز التسوق المنتشرة في أبوظبي والإمارات الست الأخرى.

ويمكن التبرع عبر الرسائل النصية القصيرة من خلال شبكة "اتصالات" بإرسال رسالة فارغة الى 4010 للتبرع بـ10 دراهم والى 7050 للتبرع بـ50 درهما والى 7100 للتبرع بمائة درهم وإلى 7200 للتبرع بـ200 درهم.

هذا ويمكن التبرع للحملة عبر الرسائل النصية القصيرة من خلال شبكة "دو " بإرسال رسالة فارغة الى 7110 للتبرع بعشرة دراهم والى 7150 للتبرع بـ50 درهما وإلى 7100 للتبرع بمائة درهم وإلى 7200 للتبرع بـ200 درهم.

No comments:

Post a Comment