Tuesday, November 20, 2012

فوائد علمية 11

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

اللهمَّ ارْزُقْنا الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

سلسلة : فوائد علمية (11)

كتاب صوتي : سلسلة صحيح الترغيب والترهيب -1

1 كتاب الإخلاص:MP3 ( الحجم 18.9 مب AMR ( الحجم 2.1 مب.

2- كتاب السنةMP3 ( الحجم 9.5 مب ) .AMR ( الحجم 1.1 مب ) .

3- كتاب العلمMP3 ( الحجم 23.2 مب ) .AMR ( الحجم 2.6 مب ) .

4- كتاب الطهارةMP3 ( الحجم 28.5 مب ) .AMR ( الحجم 5.7 مب ) .

عن معقل بن يسار رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له "
رواه الطبراني والبيهقي  قال الهيثمي : رجاله رجال الصحيح وقال المنذري : رجاله ثقات.

وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب 1910

(لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط) بكسر الميم وفتح الياء وهو ما يخاط به كالإبرة والمسلة ونحوها (من حديد) خصه لأنه أصلب من غيره وأشد بالطعن وأقوى في الإيلام (خير له من أن يمس امرأة لا تحل له) أي لا يحل له نكاحها وإذا كان هذا في مجرد المس الصادق بما إذا كان بغير شهوة فما بالك بما فوقه من القبلة والمباشرة. فيض القدير للمناوي

ثـقـافـة الـفـضـائـح

ليت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية تعي ما قاله الوزير ( ابن هبيرة ) لبعض من يأمر بالمعروف:

اجتهد أن تستر العصاة ، فإن ظهور معاصيهم عيب في أهل الإسلام ، وأولى الأمور ستر العيوب.

ذيل طبقات الحنابلة (157/2)

لامية الصفدي

لصلاح الدين خليل بن أيبك بن عبد الله الصفدي

المتوفى سنة 764 هـ  .. وهي قصيدة مليئة بالحكم ..

قالرحمه الله – :

الجَدُّ في الجدِّ والحِرمانُ في الكَسَلِ * * * فانصبْ تُصِبْ عنْ قريبٍ غايةَ الأملِ

واصبرْ على كلِّ ما يأتي الزَّمانُ بهِ * * * صبرَ الحُسامِ بكفِّ الدّراعِ البَطَلِ

مدة التسجيل الصوتي : ثلاث دقائق .

تحميل :MP3 (DOC (

 

سلسلة فوائد علمية : 1 - 2 - 3 - 4 - 5- 6- 7- 8- 9- 10

وأسأل الله لي ولكم التوفيق شاكرا لكم حُسْن متابعتكم

لتلقي حديث اليوم على بريدك الخاص ابعث رسالة فارغة بعنوان "حديث اليوم" إلى

hadith-alyoum55+subscribe@googlegroups.com

وإلـى اللـقـاء فـي الـحـديـث الـقـادم "إن شـاء الله"

No comments:

Post a Comment